قانوني

سياسة البيع

أخر مراجعة: مايو 11, 2023

هناك 3 أنظمة للعمل على منصة عين

النظام الأول : البيع بواسطة عين (FB3)

نظام البيع بواسطة عين يعمل بشكل مشابه للعديد من منصات التجارة الإلكترونية متعددة البائعين، حيث يتولى فريق “عين” مهام التسويق والتغليف والتوصيل وخدمة العملاء وإدارة الطلبات. إليك شرح للعملية:

  1. ارسال المنتجات:

   – يقوم التاجر بإرسال منتجاته الى مخازن “عين”، مع توضيح للكميات والاسعار من خلال تعبئة النموذج التالي: https://3een.ps/inventory.

  1. رفع المنتجات على المنصة:

   – بعد قبول النموذج السابق، يقوم البائعين برفع منتجاتهم على المنصة وفق شروط البيع المذكورة في الأسفل.

  1. التسويق:

   – تقوم عين باتباع استراتيجيات تسويق رقمي داخل المنصة لتعزيز وصول البائعين الى جمهورهم المستهدف وتحقيق المبيعات من خلالهم.

  1. تغليف المنتجات:

   – تقوم عين تغليف المنتجات داخل مخازنها بعناية فائقة قبل شحنها، مما يحافظ على سلامتها ويضمن وصولها بشكل سليم الى العميل، تعكس هذه الخدمة التزام عين بتقديم أفضل تجربة للعملاء وضمان رضاهم التام.

  1. تسليم الطلبات:

   – بمجرد تلقي الطلب، تقوم عين بتغليف الطلب وتجهيزه للشحن والتوصيل، ويتم ابلاغ البائع عند وصول طلبات داخل المنصة حيث تتولى عين المسؤولية الكاملة عن عملية التسليم.

  1. خدمة العملاء وإدارة الطلبات:

   – تتولى فريق “عين” خدمة العملاء وإدارة الطلبات والاشراف عليها.

   – يتابع فريق “عين” حالة الطلبات، ويتفاعل مع العملاء لحل أي مشكلة قد تطرأ، مثل تأخر التسليم أو طلبات الاسترجاع والاستبدال.

  1. الدفع والتحصيل:

   – عين تأخذ عمولة على المنتجات التي تباع داخل المنصة وتقدر قيمتها 15% من قيمة المنتج.

   – يتم محاسبة البائعين بعد استلام الطلبات بنجاح وتأكيد تسليمها كل 14 يوما.

  1. متابعة الأداء والتقارير:

   – يتلقى التاجر تقارير دورية توضح أداء مبيعاته وتطوراتها على منصة “عين”.

   – يتمكن فريق “عين” من تقييم الأداء واتخاذ الإجراءات الضرورية لتحسين الخدمة وتجربة العملاء.

بهذه الطريقة، يعمل نظام البيع بواسطة عين على منصتنا بطريقة تسهل عملية الشراء والتسليم للعملاء، مع تقديم خدمة ممتازة للعملاء من خلال فريق “عين”.

النظام الثاني : البيع بواسطة التاجر (FBM)

نبذة مختصرة عن النظام:

نظام البيع بواسطة التاجر على منصة “عين” يعمل بشكل مشابه للعديد من منصات التجارة الإلكترونية متعددة البائعين، ولكن مع توفير خدمة التوصيل من قبل التاجر نفسه، بينما يتولى فريق “عين” مهام خدمة العملاء وإدارة الطلبات. إليك شرح للعملية:

 

  1. عرض المنتجات:

   – يقوم التاجر بعرض منتجاته على منصة “عين”، مع توضيح التفاصيل والصور والأسعار.

 

  1. اختيار المنتجات والطلبات:

   – يقوم العملاء بتصفح المنتجات واختيار ما يرغبون به، ثم يقومون بوضع الطلبات عبر الموقع أو التطبيق.

 

  1. تسليم الطلبات:

   – بمجرد تلقي الطلب، يقوم التاجر بتغليف الطلب وتجهيزه للشحن والتوصيل، ويتم ابلاغ البائع عند وصول طلبات داخل المنصة حيث يتولى التاجر المسؤولية الكاملة عن عملية التسليم.

 

  1. خدمة العملاء وإدارة الطلبات:

   – يتم التنسيق مع فريق “عين” لخدمة العملاء وإدارة الطلبات والاشراف عليها.

   – يتابع فريق “عين” حالة الطلبات، ويتفاعل مع العملاء لحل أي مشكلة قد تطرأ، مثل تأخر التسليم أو طلبات الاسترجاع والاستبدال.

 

  1. الدفع والتحصيل:

   – عين تأخذ عمولة على المنتجات التي تباع داخل المنصة وتقدر قيمتها 10% من قيمة المنتج.

   – يتم تحصيل العمولة من البائعين عبر النظام المعتمد من قبل منصة “عين”.

   – يتم تحويل الأموال إلى حساب “عين” بعد استلام الطلب بنجاح وتأكيد تسليمه كل 14 يوما.

 

  1. متابعة الأداء والتقارير:

   – يتلقى التاجر تقارير دورية توضح أداء مبيعاته وتطوراتها على منصة “عين”.

   – يتمكن فريق “عين” من تقييم الأداء واتخاذ الإجراءات الضرورية لتحسين الخدمة وتجربة العملاء.

 

بهذه الطريقة، يعمل نظام البيع بواسطة التاجر على منصة “عين” بطريقة تسهل عملية الشراء والتسليم للعملاء، مع تقديم خدمة ممتازة للعملاء من خلال فريق “عين”.

النظام الثالث : البيع بواسطة المتجر

نبذة مختصرة عن النظام:

نظام البيع بواسطة المتجر على منصة “عين” يعمل بشكل مشابه للعديد من منصات التجارة الإلكترونية متعددة البائعين، ولكن مع توفير مساحة للبائعين لعرض منتجاتهم عليها بحيث يتولى التاجر عملية التغليف والتوصيل وخدمة العملاء والتسويق, إليك شرح للعملية:

  1. عرض المنتجات:

   – يقوم التاجر بعرض منتجاته على منصة “عين”، مع توضيح التفاصيل والصور والأسعار.

  1. اختيار المنتجات والطلبات:

   – يقوم العملاء بتصفح المنتجات واختيار ما يرغبون به، ثم يقومون بوضع الطلبات عبر الموقع أو التطبيق.

  1. تسليم الطلبات:

   – بمجرد تلقي الطلب، يقوم التاجر بتغليف الطلب وتجهيزه للشحن والتوصيل، ويتم ابلاغ البائع عند وصول طلبات داخل المنصة حيث يتولى التاجر المسؤولية الكاملة عن عملية التسليم.

  1. خدمة العملاء وإدارة الطلبات:

   – يقوم البائع بتولي خدمة العملاء وادارة الطلبات.

  1. الدفع والتحصيل:

   – عين تأخذ اشتراك سنوي 150 دولار مقابل هذه الخدمة.

  1. متابعة الأداء والتقارير:

   – يتلقى التاجر تقارير دورية توضح أداء مبيعاته وتطوراتها على منصة “عين”.

   – يتمكن فريق “عين” من تقييم الأداء واتخاذ الإجراءات الضرورية لتحسين الخدمة وتجربة العملاء.

بهذه الطريقة، يعمل نظام البيع بواسطة المتجر على منصة “عين” بطريقة تسمح للبائعين بعرض منتجاتهم دون الحاجة الى بناء متجر الكتروني.

شروط البيع

بائعينا الكرام يرجى العمل داخل المنصة وفق هذه الشروط لتحسين تجربة المستخدم ولتقديم اقصى استفادة لكم.

  1. لا تقبل المنتجات التي تندرج تحت فئة المواد التموينية أو الطبية.
  2. يجب أن تكون الصورة المميزة للمنتجات (الصورة الاولى) ذو خلفية بيضاء.
  3. اضافة السعر منقوص منه اغورة، على سبيل المثال يكتب 39.99 بدل 40.00.
  4. ان تكون حجم الصورة 1000 بيكسل * 1000 بيكسل فما فوق على ان يكون الحجم متساوي في الطول والعرض
  5. اضافة مواصفات المنتج بالتفصيل.

هل تحتاج لمساعدة؟

طاقمنا المميز على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة لكم

الصفحة الرئيسية المتجر سلة المشتريات 0 قائمة المفضلة حساب
القائمة الرئيسية
سلة المشتريات(0)

لا توجد منتجات في سلة المشتريات. لا توجد منتجات في سلة المشتريات.